حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1587356 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
05/6/2020

المصدر: النّسيب
عدد القرّاءالاجمالي : 534


المقاومة الثقافية رسالة الى اهل المقاومة والدفاع نسيب حطيط

في ذكرى #الإجتياح_الإسرائيلي للبنان في 6 حزيران عام 1982 يتنادى بعض العملاء والمأجورين من أصحاب السوابق بالتحالف مع العدو الإسرائيلي مضافاً اليهم بعض المذهبيين الحاقدين او بعض الطامحين لاصياد منصب سياسي مقابل #نزع_السلاح او قطع #رأس المقاومة.مهراً لطموحاتهم واضغاث احلامهم ولا بد من توضيح التالي :
-ان حمل #السلاح كان نتيجة غياب الدولة وحمايتها لنا في الجنوب وتركنا نواجه العدوان والقصف #الإسرائيلي الهمجي منذ احتلال فلسطين ولم ينجدنا احد ولم يدافع عنا احد وكنا ندفن احبتنا تحت القصف .
- ان من وقع #اتفاق_القاهرة وأعطى الجنوب للفلسطينيين لسنا نحن (كنا خارج المشاركة الحقيقية في الدولة) وفرضتم علينا ان ندفع ثمن تحركات المقاومة الفلسطينية ضد العدو ودفعنا ثمن سيطرة وحكم المنظمات الفلسطينية لنا وقتلنا وإقامة الحواجز بين القرى ومصادرة حريتنا ..والدولة والأحزاب تتفرج وبعضها شارك الفلسطينيين قمعهم لنا.
-كنا خارج النظام حتى مرسوم بناء #الملاجىء الذي تعتمده الدولة حتى الآن لا يمل الجنوب ويبدأ من الزهراني باتجاه صيدا وكأن الخطة المرسومة ان الجنوب هو #شمال_اسرائيل!
-لقد أسس #الامام_الصدر #افواج_المقاومة_اللبنانية للدفاع عن الجنوب لمساعدة الجيش وكان قد سبقه اليسار اللبناني(الحزب الشيوعي) بتشكيل الحرس في الجنوب لمقاتلة العدو ثم جاءت المقاومة الإسلامية لتتابع الطريق مع بقيةالقوى المقاومة .
-لقد تحالف #اليمين_اللبناني مع إسرائيل واستقدمها الى لبنان لذبحنا وتنصيب نفسه حاكا ورئيسا للبنان فقاومنا وحررنا الأرض وهم يستنكرون فعلنا بالدفاع عن انفسنا
-لقد تركتنا الدولة وكل الشركاء في الوطن يتامى ..وحيدين مستفردين ..نعدد ارقام احبتنا وعدد بيوتنا المهدّمة والجرحى من أطفالنا .لقد تم تهجيرنا من قرانا واصبحنا #لاجئين_في_ارضنا .اجتياح تلو اجتياح ولا يهتم لقتلنا لا الدولة واللبنانيين ولا العرب ولا العالم ..حتى القرار 425 لم تنفذه إسرائيل طوال 22 عاما ..
-بعدما طفح الكيل واجتاحت إسرائيل واسقطت اول #عاصمة_عربية حملنا السلاح دفاعا عن انفسنا واهلنا ووطننا ..اشتريناه من اساور امهاتنا من أقساط مدارسنا وجامعاتنا ..غادرنا مقاعد الدراسة ومراتب الأعراس ..ومواسم الفرح ..وصار السواد لون قرانا الصامدة...صارت مواكب جنائز الشهداء عادة يومية في كل القرى .صار التشييع طقسا يوميا .نودع الشباب والأقمار .على عزف بكاء الأمهات والأطفال والزوجات . بينما كنتم ترقصون وتقيمون الحفلات وتشربون #نخب_دمنا ..وتوسعة تجارتكم ..وبناء قصوركم .
بكل محبة ..لن يستطيع احد ان ينزع السلاح نيابة عن إسرائيل العاجزة ..ولن نتخلى عن السلاح الا بعد زوال العدوان .او ان يتمكن الجيش والدولة من حمايتنا ..
انتهى عصر #المجاملات ..والدلع السياسي ..من يرفع صوته بنزع السلاح ..سنعامله #رتلا_اسرائيليا_.
يقتحم_قرانا ..
لم يسقط احبتنا لكي تتطاولوا علينا وعليهم .#كفى..#كفى..#للصبر_حدود..#كنا_وحدنا ..وكان الله #معنا ..وانتصرنا...وسننتصر ..وان كنا لوحدنا ...
الفاتحة_للشهداء

مقالات ذات علاقة


لازلنا عتّالين لايحزن لموتنا أحد نسيب حطيط #وُلدنا في بلد لم يعترف بنا...#محرومون مبعدون ... كنا...


الإستهزاء بأوجاع الناس نسيب حطيط مايلفت الانتباه والاستغراب #غياب_القيادات_والأحزاب..عن معاناة...


مراجعة نقدية لنعترف بخسائرنا نسيب حطيط ليس عيبا او نقيصة ان #تنهزم في حرب او معركة رغما عنك...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by